القائمة

أفضل 10 طرق يمكنها تحسين حياتك

هنا الكثير من الأشياء في حياتنا عدى ممارسة التمارين لفقدان الوزن فقط، فقد أثبت أن التمارين الرياضية لا تساعد فقط في تمرين الجسد بل تساعد أيضا على تمرين العقل؛ فقد أظهرت العديد من الدراسات مدى إحتمال تعزيز القدرات العقلية. فلا يجب أن تلزم بجدول زمني محدد لإعطاء عقلك جرعته اليمية من التمارين، فحتى في منزلك يمكنك أن تمارس عشر طرق من التمارين التي ستمكنك من تحسين قدراتكك:

1. إتصال العقل بالجسم

هل تشعر باتصال أو بوعي بجسمك عندما تكون جالسا في مكتبك أو أثناء سياقتك لسيارتك؟ على الأرجح لا، ففي هذه اللحظات نكون أقل تركيزا. عندما تمارس تمارين الفنياسا، والتي تعني وضع عقلك في وضعية واعية بطرق خاصة، حينها يمكنك أن تشعر بالمان المرتاحة من جسمك الأخرى التي تشرك بتوعك، حينها فقط يصبح جسمك وعقلك يتصاصلان فيما بينهما عوض المواجهة.

2. الانضباط

لقد سمعنا كلنا بشعار الثلاث كلمات الذي يحمله كل مدرب ورياضي محترف، كالإحساس بالحرق. فالتمرين يعودك على الإنضباط، والإنضباط يعودك على العمل إلى أقصى الحدود رغم شعورك بالألم. النضال، وكل الأفكار التي نفكر فيها كل يوم. حاول أن تنهي عملك بعمل قد يساعدك على زيادة حماسك. نحتاج أيضاأن نفهم الممارسة الصحية للإنضباط لأجل خلق طاقة إيجابية خلال ( الحرق ) ولرأية الضوء في نهاية النفق.

3. الثقة

أصعب، أفضل وأسرع وأقوى. لا شك أن التمارين تزيد تقتنا بأنفسنا وتجعلنا نشعر بتحسن. فهي تعطينا الإحساس بذاتنا وإنجازاتنا فتشعر بالقوة وأنت قوي. هذا الإحساس بالثقة يضيء من أميال بعيدة.

4. الذاكرة

بينت الدراسات في المهارات الإدراكية والحركية أن المرأة تؤدي 20 بالمائة أحسن في إختبار الذاكرة أحسن بعد الجري في حلقة مفرغة من قبل أن تواظب على التمارين. وقد بينت كذلك أن تطور عقل الأطفال مرتبط بمستوى اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، هناك تمارين معينة ستساعدك على تمرين عقلك ليقوي ذاكرته.

5. الإبداع

نعلم سابقا أن التمارين تجعل عقل ديناميكي أكثر والذي بدوره ينمي إبداعك. أنا شخصيا آتي ببعض أفكاري وأنا أقود دراجتي الهوائية. ستشعر بالتمكن أكثر وأنت تمارس تمارين مكثفة انها تقريبا مثل، تخيل الاحتمالات. نعم، كليشيهات، لكنها صحيح!

6. التخفيف من القلق

بينت دراسة الكلية الأمريكية للطب الرياضي أن التمارين تحسن توقعاتك في الحياة. فقد أظهر مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم مابين 18 و 25 سنة تغير إيجابي فوري في مزاجهم بعد إمتطائهم دراجة ثابتة لمدة 20 دقيقة، والتي إمتدت إلى 12 ساعة.

7. تحسن القدرة على التعلم

الحصين هي منطقة توجد في دماغنة مرتبطة بالتعلم والذاكرة. فقد بينت الدراسات أن الحصين متقبل خاص لنمو الخلايا العصبية الجديدة (تكوين الخلايا العصبية) كاستجابة للتمارين.

8. الإنتاجية

تجعلك التمارين بشكل طبيعي أكثر إنتاجية. فالكثير منا يجدون صعوبة في التواضب على النادي الرياضي 4 أو 5 مراة في الأسبوع. فأغلبنا إما يستيقظ باكرا أو ينام متأخرا، فتنظيم الوقت هو شيء مهم وفعال.

9. الاستقلالية

هل أنت من الأشخاص الذين يحتاج دائما محفزا ليتحركوا في حياتهم؟ لا شيء معيب في ذلك، إلا إذا كنت دائما تستخدمه كعضر لك. إن العمل مع صديق أو مع مدرب ما ليحفزوك لشيء جميل، مع ذلك يجب أن تتحرر من قيدهم وتتحرر لتنطلق وتحفز نفسك. بمجرد أن تتأقلم مع فكرة التمارين سيحين بذلك الوقت لتستقل بذاتك وتستمتع بأنانيتك.

10. السعادة

بفضل التسق نقاط المذكورة أعلاه يمكنها أن تزيد من سعادتك وتحسن حياتك نحو الأفضل بنسبة 100%.

1 التعليقات:

mohamed يقول...

سلمت أناملك شكرا على المعلومات

إرسال تعليق