القائمة

7 طرق سريعة لبناء الثقة بالنفس

الثقة بالنفس
تختلف الثقة بالنفس ما بين مجرد السعور الغير المتناهي وتقييمك لمهاراتك، يؤثر تقيمك لنفسك بشكل كبير على كيفية تقييم الآخرين لك، وفي الحقيقة فتقييمك لنفسك هو الطريقة الأكثر نجاحا لوصولك إلى الثقة بالنفس. رغم ذلك هناك مجموعة من العوامل الأخرى وراء ثقتك بنفسك، والتي يمكنك أن تسعملها في بناء ثقتك بنفسك، باستعمالك هذه الإستراتيجيات العشر ستصل إلى النتيجة المرجوة.

بناء الثقة بالنفس

1. تأنق في هندامك
رغم ذلك فالملابس لا تصنع الرجل، لكنها بالتأكيد تؤثر على الطريقةالتي يشعر بها حول نفسه. لا أحد يعي مظهرك الخارجي منك. عندما لا تبدو بمظهر جيد يؤثر ذالك على طريقة تعاملك مع نفسك وبالتالي في تعاملك مع الآخرين،ويمكنك أن تحول هذا الأمر إلى صالحك بهتمامك بمظهرك الخارجي وهذا لا ييعني أن تتبع ٱٱخر صيحات الموضة وتنفقوا تروة على ملابس لا طائل منها، بل عليكم فقط أن تحسنوا إختيار قصة شعرم حتى تتلاءم مع وجهك شخصيتك، وكذلك أن تحسن تنسيق تيابك وأن تحرص على أن تكون نظيفة.

2. المشي أسرع
واحدة من الطرق السهلة لتعلم كيف يشعر شخص حول نفسه هو ن طريق ملاحظة طريقة مشيه. هل هي بطيئة؟ متعبة؟ مؤلمة؟ أو حيوية وهادفة؟ ستلاحظ أن الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية قوية يتميزون بمشية سريعة؛ لأن لديهم دائما أماكن يقصدونها، أو أشخاص يزورونهم، أو حاجيات يقضونها. لذا حتى ولو لم تكن في عجلة من أمرك عليك أن تضيف نوعا من الحيوية إلى خطواتك، فبزيادة تعادل 25 % ستتمكن من الإحساس والظهور أنك شخص مهم.

3. وقوف جيد
 وبالمثل فإن طريقة وقوف الشخص تحكي حكايات عنه، فالأشخاص ذوي الأكتاف المرخية، وحركات كسولة يظهرون بتصرفاتهم هذه نقصا في شخصيتهم، وليسوا متحمسين حول ما يعملون ولا يحسبون أنفسهم مهمون. بالتمرن على الوقوف الجيد، ستشعر أوتوماتيكيا بالثقة. إنتصب في وقفتك، ورفع رأسك، ستؤثر إيجابيا في الأشخاص الآخرين.

 4. الشكر
 عندما تركز كثيرا فيما تريد، فالعقل يخلق أسبابا يبرر بها لماذا لا يمكنك الحصول عليها، فيزيد ذلك من ضعف شخصيتك، وأفضل طريقة لتجنب هذا التفكير السلبي هو التكر في نعمة الله عليك، وفي الأشياء الجميلة التي عشتها والأهداف التي حققتها، لذى حاول أن تضع قائمة بكل الأشياء الجملة في حياتك، ستكتشف كيف سيغيرك هذا الأمر إلى الأحسن وكيف كيف سيحمسك لتحقيق مزيدا من النجاح في حياتك.

5. مجاملة الآخرين
  عنرما نفكر بطريقة سلبية تجاه أنفسنا، وفي غالب الأحيان نفجر هذا الشعور على الٱخرين على شكل الشتائم والقيل والقال. ولنحطم هذه الدائرة السلبية إعتد على مدح الٱخرين، وحاول أن لا تنم في الآخرين واعمل على مدح من هم حولك، وفي المقابل ستصبح محبوبا في محيطك ستبدأ في تقوية شخصيتك. ببحتك عن الأشياء الجيدة في الآخرين، ستخرج تلقائيا ما هو جيد في داخلك.

 6. الجلوس في الصف الأمامي
في المدارس والمكاتب، والاجتماعات العامة في جميع أنحاء العالم، الناس باستمرار يسعون للجلوس في الصفوف المتأخرة، البعض منهم يختار ذلك حتى يتجنب أن يكون ملحوظا بقيامه بهذا الفعل يؤثر سلبا بثقته بنفسه. لكن بختيارك الجلوس في المقاعد الأمامية يمكنك التغلب على هذا الخوف الغير منطقي، وستكون كذلك مرئي للأشخاص المهمين الموجودين في المنصة.

 7. إرفع صوتك
في خضم نقاش جماعي بعض الأشخاص لا يتحدثون بصوة عال لأنهم يخافون أن يحكم عليهم الآخرين بقولهم شي غبي، هذا التبرير غير مبرر بشكل عام، لكن الحقيقة هي أنه الناس مقبولين أكثر مما نتخيل، لأن معضمهم يتعامل مع نفس الخوف. بالمحاولة بالتحدث بشكل مرتفع وله مرة واحدة بين الحين والآخر، ستصبح متحدث جيد وخطيب رائع، وستصبح قادر على تنظيم أفكارك أكثر بل ستقارع أفضل الخطباء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق