القائمة

تركيا


من منا لم يعد يسمع بهذه الدولة الجميلة والرائعة والتي تعرففنا عليها أكثر من خلال المسلسلات المدبلجة التي أصبحت تتنافس عليها قنواتنا العربية وتعرض في شاشاتها ليل نهار والتي أعطتنا صورة تقريبية من وريثة المجد العثماني. وقد هذه المسلسلات الشعب العربي ليزور هذه البلاد بشكل كبير وملحوض لهذا سنحاول تقيبها لكم بشكل جميل وبشتى الأنواع من صور وفيديوهات جميلة.
لكن قبل ذلك سأعطيكم بعض المعلوات عن هذه الدولة الشقيقة، والتي يشكل الأتراك أكبر تشكيلة عرقية للسكان (حوالي 66%)، يليهم الأكراد (30%)، ثم الزازا (وهم فرع من الاكراد يتكلمون لهجة خاصة بهم من اللغة الكردية) (2%)، فالعرب (1%)، الشركس (0،5%) والجورجيون (0،5%). هناك أقليات أخرى: أرمن، يونان، آشوريون/لسريان الكلدان ويونانيون بنطيون وبوسنيون وألبان وشيشانيون وبلغار ولازيون وغيرهم. تعد الأقليات القرمية، التتارية، الأذرية، الغاغازية، الأوزبكية، القرغيزية، التركمانية، الكازاخية أقليات تركية.ويعتنق أغلبية سكانها الديانة الإسلامية، وهم من حيث الشككل والمظهر يشبهون العرب كثيرا، ولهم طبع حاد ويستحسن ألا تدخل معهم في مشاحنات قد تؤدي إلى العنف.أما أسعار الفنادق فتختلف على سبيل المثال رحلة 4 أيام ، في موسم السياحة قد تكلفك ما بين 500ء900 دولار بينما في الفترات “الضعيفة” قد تكلفك ما بين 250ء500 دولار. طبعا هنالك عوامل اخرى تأثر مثل تكلفة السفر بالطائرة ونسبة ربح وكيل السياحة. من الأفضل ان تراجع الوكيل المحلي لتأخذ فكرة أوضح. وقدإخترنا لكم ثلاث وجهات سياحية معروفة ومطلوبة لدى السياح وهي : انطاليا ، بودروم واسطنبول.
انطاليا
تعتبر انطاليا من أجمل المدن التركية وأكثرها جادبية للسواح، وذلك راجع أساسا لطبيعتها الجميلة والخلابة، كشلالات الدودان ومحمية كورشينيلو وشواطئها الجميلة التي تحتوي على مجموعة من الفنادق والمطاعم المتعددة والجميلة، إضافة إلى مرسى السفن الجميل.
بودروم
بودروم المدينة التي لا تنام، وذلك راجع إلى نشاطها السياحي وهي تحتوي كذلك على شاطئ جميل، وفنادق متنوعة تتناسب مع جميع أنواع السياح، ومن أشهر معالمها التاريخية ضريخ اليكارناس. اسطنبول تعتبر اسطنبول من أشهر المدن العالمية، نظرا لتاريخها وحاضرها وهي مدينة زاخرة بالمعالم التاريخية ومن أشهرها : مسجد آيا صوفيا، ومسجد السلطان أحمد، وقصر الباب العالي، وقصر السلاطين ...




0 التعليقات:

إرسال تعليق