القائمة

نصائح لتهيئة مستحضرات التجميل

هذه مجموعة من النصائح لمستحضرات التجميل الطبيعية المفيدة والفعالة التي يمكنكم صنعها في منازلكم بكل سهولة يكفيكم أن تتبعوا نصائحنا لتحصلوا على نتيجة أفضل وأحسن لجمالكم.

أدعوكم لإكتشاف مجموعة من مرفقات التجميل في هذا الملحق :

  • كريم تنسور الثدي.
  • كريم للشعر مجعد.
  • الباليستية لرعاية القدمين قبيل الصيف

الجمال في المنزل

1. في ماذا تكمل مستحضرات التجميل الطبيعية العلاج الذي نقوم به؟

وصفة للشعر مستحضرة من عصير التفاح.خذ ملعقة كبيرة من عصير التفاح وملعقتين من عصير الليمون.بعد أن تغسلي شعرك جيدا وتجففيه، ضعي هذا الخليط على جدور شعرك، ودعيه لمدة دقيقة قبل الشطف، سيصبح شعرك أكثر لمعانا بشكل ملحوظ.

ينبغي استخدام هذا الخليط بعد غسل شعرك واستخدام أجهزة التكييف.سيكون من الصعب أن تصنعي شامبو في منزلك، لذى يمكنك غسل شعرك بالبيض، لكن ذلك يخلق نوع من البلبلة، لأن في أيامنا هذه، يفضلوا الناس أن يغسلوا شعرهم بطريقة حديثة حتى يشعروا بنظافة شعرهم! تأتي هذه الوصفات كتكملة لما نفعله. يتعلق الأمر بالشطف في نهاية علاجك، سيفر لك لمعان رائع وأحسن من اللمعان التي توفره منتجات ما بعد الشامبو التقليدية. تسطح حموضة عصير التفاح بشرة الشعر، والذي يساعد بدورة في عكس الضوء، وبالتالي يجعله أكثر إشراقا وجمالا.

وصفة للشعر بالبيض.إن البيض ممتاز للشعر، بالإضافة إلى كونه مصدرا كبيرا للبروتين. أضيفي إلى بيضتن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. سيساعد دلك على تقوية شعرك. يمكنك مضاعفة الكمية بالنسبة للشعر الطول. ضعي الخليط على شعرك ومزجيه جيدا، ثم لفي على رأسك منشفة ودهيه بعد ذلك لمدة 10 دقائق. بعد إنتهاء هذه المدة إغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك.

يتعلق الأمر بالعلاج قبل الغسل ... إستعملي بعد ذلك الشامبو الخاص بك، لاستكمال العلاج. زيت الزيتون يساعد على تعزيز مقاومة الشعر في الجر، مما يجعله أقل هشاشة عند الطلاء أو بعد استخدام الشامبو أو العلاج. هذا سيجعله أكثر قوة.يوفر البيض لشعرك الليونة واللمعان الضروريين لجماله أكثر من منتجات ما بعد الشامبو العادية. وهو كذلك مصدر للبروتينات الضرورية لتغذيته. بستعالك هذه الوصفة نضمن لك شعر مغذى وناعم.

وصفة للجسم بالملح.خذي ملعقتين من الملح وخلطيهم مع زيت الزيتون جيدا ثم أدهني جسمك بها، هذه الوصفة جيدة لتغذية الجلد. باستعمالك هذا الخليط ستحصين على بشرة ناعمة وجميلة.

ويمكن استخدام هذه الوصفة وحدها... وربما لن تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لبشرتك. إذا كنت لا تحب المنظفات والصابون، هذه والسيلة الرائعة للحفاظ على البشرة نظيفة. ومع ذلك ، فإنني أوصي باستخدامه كجزء من البرنامج الخاص بالرعاية المعتاد، وكعلاج أو عندما تكون بشرتك غنية وتحتاج لتدليك جيد ومفيد: لا ينصح باستعمال هذه البشرة أكثر من مرة في الأسبوع. سيتقشر الجلد ويصبح أكثر نعومة.

2. ما هي المكونات الأساسية (عن الجمال في المنزل بشكل عام)؟

يجب أن لا تفارق الزيوت الطبيعية ـ المستخلصة مثلا من الزيتون أو اللوز ـ خزانتك. ملح البحر مفيد جدا لنا فيمكن إستخامه على الجسم أو على القدمين. وهاك عناصر ومكونات أخرى مفيدة جدا ولها مفعول قوي وناجع كالعسل مثلا.

بفضل هذه المكونت الأساسية، يمكنك إعداد الكثير من الوصفات المفيدة :قناع الوجه ، وأملاح الاستحمام ؛ العسل ميد للقضاء والتخلص من حبوب الشباب، إلخ ...

والجيد في هذا هو أن هذه المواد الأساسية، التي نستعملها في إعداد هذه الوصفات الطبيعية، لا تكلفنا الكثير مقارنة مع مستحضرات التجميل الباهضة الثمن، والمكونة من مواد كيميائية قد تتسبب لنا بنتائج سلبية غير مرغوب فيها، عكس المواد الطبيعية فهي إذا لم تنفع لن تضر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق